رصد أول حالة إصابة بسلالة "لامدا" المتحورة من كورونا بالفلبين

فيروس كورونا لامدا المتحور
فيروس كورونا لامدا المتحور

رصدت السلطات الصحية في الفلبين أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمعروفة بـ "لامدا" و"سي 37"، االتي أُكتشف أول مرة في بيرو العام الماضي.

وذكرت وزارة الصحة الفلبينية - وفقا لقناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن الحالة المصابة هي لإمرأة (تبلغ من العمر 35 عامًا)، مشيرة إلى أنه لم يُحدد بعد ما إذا كانت فلبينية محلية أو عائدة إلى البلاد من الخارج، مؤكدة أنه يجري تتبع المخالطين بالحالة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة لم تظهر عليها أعراض المرض، وأنها قد تعافت بالفعل بعد خضوعها لفترة عزل مدتها 10 أيام، مشيرة إلى أن المتحور لديه إمكانية التأثير على قابلية انتقال SARS-CoV-2 وأنه يتم مراقبته في الوقت الحالي.

ويعد المتحور "لامدا" أكثر عدوى من الفيروس الأصلي الذي خرج من مدينة (ووهان) الصينية أواخر عام 2019، كما أظهرت الدراسات أن المتحور أكثر مقاومة للقاحات المضادة لـ (كوفيد-19).

وكانت الفلبين قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - تسجيل 14 ألفا و749 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد منذ تفشي الفيروس إلى مليون و741 ألفا و616 إصابة مؤكدة، كما سجلت 270 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الفترة ذاتها، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة 30 ألفا و340 حالة وفاة.

ترشيحاتنا